ليال طوال


www.facebook.com/karar000
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاد بابل أو ما بين النهرين من 3700 إلى 2350 ق.م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرار طاهر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: بلاد بابل أو ما بين النهرين من 3700 إلى 2350 ق.م   الأحد أغسطس 03, 2014 2:01 am

هذا الموضوع مقدم من قبل ((كرار طاهر ))


اصطلح المنقبون الغربيون مطلع القرن 18 على [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] التي قامت عليها [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بلاد [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والجزء الشمالي الشرقي من حضارة الاشوريين ببلاد ما بين النهرين أو وادي الرافدين Mesopotamia حيث ظهرت أول كتابة في [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في مدينة أور في [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] جنوب [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] حالياً والتي ولد فيها النبي إبراهيم، حيث ظهر فيها بدايات الكتابة الصورية. وشارك الاكديون والسومريون في بناء تلك الحضارة في 2350 قبل الميلاد وطوروا النظام اللغوي الصوري إلى شكل الكتابة الرمزية المسمى [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وهم أول من أسس النظام التعليمي المركزي المعروف بنظام المدارس وسنوا القوانين والتشريعات وكانت أشهرها [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في زمن حمورابي كما طوروا هندسة الري [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الأدوات المختلفة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الداخلية والخارجية، وأسسوا العديد من المدن مثل الوركاء واريدو واشنونا إضافة إلى العاصمة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] التي سميت البلاد باسمها. وقد امتد تأثير الحضارة البابلية إلى [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وبلاد [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].
كانت الحاجة للدفاع والري من الدوافع التي ساعدت على تشكيل الحضارة الأولى في بلاد الرافدين على يد سكان ما بين النهرين القدماء فقاموا بتسوير مدنهم ومد القنوات. بعد سنة 6000 [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ظهرت المستوطنات التي أصبحت مدناً في الألفية الرابعة ق.م. وأقدم هذه المستوطنات البشرية هناك [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ([وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) في الجنوب حيث أقيم بها معابد من الطوب الطيني وكانت مزينة بمشغولات معدنية وأحجار وأخترعت بها [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]. وكان [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] مسئولين عن الثقافة الأولى هناك من ثم انتشرت شمالاً لأعالي الفرات وأهم المدن السومرية التي نشأت وقتها [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وأداب. وفي سنة 2330 ق.م. استولى [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وهم من[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كانوا يعيشون وسط بلاد ما بين النهربن وكان ملكهم [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] (2335 ق.م. – 2279 ق.م.) قد أسس [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وحلت [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] محل السومرية. وظل حكم الأكاديين حتى أسقطه [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عام 2218 ق.م. وهم قبائل من التلال الشرقية. وبعد فترة ظهر [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وحكم معظم بلاد ما بين النهرين.
عندما جاء [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ودمروا [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] سنة 2000 ق.م. وسيطروا على معظم المدن القديمة ولم يطوروا شيئاً حتى جاء [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] من [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ووحد الدولة لعدة سنوات قليلة في أواخر حكمه. لكن أسرة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تولت السلطة في [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]بالشمال. تمكن [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] القادمون من [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] من إسقاط [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ليعقبهم فورا [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] لمدة أربعة قرون. بعدها استولى عليها [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] (شعب لاسامي يطلق عليهم غالبا اسم [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]) القادمون من[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وكان يطلق عليهم وظلوا ببلاد ما بين النهرين لعدة قرون. لكنهم بعد سنة 1700 ق.م. انتشروا بأعداد كبيرة عبر الشمال في كل [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]. وظهرت [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في شمال بلاد ما بين النهرين وهزم الآشوريون[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] واستولوا علي مدينة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عام 1225 ق.م. ووصلوا [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عام 1100 ق.م. }}







الرجاء اعط رأيك بواسطة التعليق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karar.forumarabia.com
 
بلاد بابل أو ما بين النهرين من 3700 إلى 2350 ق.م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليال طوال  :: تاريخ العراق-
انتقل الى: